آخر 10 مشاركات
مكتبة الشيخ حمود التويجري (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          بعد أيام نستقبل شهرنا العظيم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          طلب التسجيل في الشات (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          احــــذر .... .لصــــوص رمضــــــان ..... (الكاتـب : - )           »          ذكركم بمواعيد بعض مسلسلات رمضان بمناسبة اقترابه : (الكاتـب : - )           »          هل لفيروس نقص المناعة علاقة بمرض القلاع الفموي (الكاتـب : - )           »          ثمار التوكل (الكاتـب : - )           »          نويت الهجرة مع أولادى ! (الكاتـب : - )           »          أبى لا يعترف بخطئه ويتعب أمي ويغضبها ويشتمها (الكاتـب : - )           »          حياتى بين العادة وسرية وعلاقة بشاب على الهاتف (الكاتـب : - )


الإهداءات





الملاحظات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-18-2011, 12:55 AM
!!مؤمن!! غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1520
 تاريخ التسجيل : May 2011
 فترة الأقامة : 3116 يوم
 أخر زيارة : 03-08-2012 (07:10 PM)
 المشاركات : 62 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي حصريا في منتدي بحر التوبه مسابقه رمضان مسابقه جميله جداً



۩๑இ๑۩ السَّلامُ عَلَيْكُم وَرحْمَة اللهِ وَبَرَكَـاتُه ۩๑இ๑۩



اخواني واخواتي اعضاء منتدي بجر التوبه


حياكم الله جميعا



هذه المسابقه الهدف منها كسب المعلومات الدينيه



ويسمح باستغدام محرك البحث جوجل





نبداء بسم الله الرحمن الرحيم



( صحابيات حول الرسول )



الحلقة الأولى :

كانت تدعى في الجاهلية بالطاهرة لشدة عفافها وصيانتها ، كانت ذا شرف ومال توظفه في التجارة . أعانت الرسول صلى الله علية وسلم على حياته الطاهرة النقية . كانت اول من آمن بالله ورسوله ، حمل لها أمين الوحي السلام من رب العالمين .. فمن هي ؟؟
( )





الحلقة الثانية :

من أمهات المؤمنين ، تزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة زوجته الأولى . صاحبة الهجرتين وكانت تدخل السعادة والسرور على الرسول صلى الله عليه وسلم ، وكانت السيدة عائشة تثني عليها . توفيت في خلافة سيدنا عمر .. فمن هي ؟؟

( )



الحلقة الثالثة :

أسلمت مع السابقين الأولين . هي أخت إحدى أمهات المؤمنين هي زوجة أحد العشرة المبشرين بالجنة . ظلت بمكة تشارك المسلمين مرارة الأذى في سبيل الله ، ولقبت بذات النطاقين ، هي أم أول مولود ولد في المدينة .. فمن هي ؟؟

( )


الحلقة الرابعة :

هي أم المؤمنين زوجة من زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم ، وابنة أحب الرجال إلى الرسول صلى الله عليه وسلم ، كانت أحظى نسائه لديه ، وأحبهن إليه . بعث حب رسول الله صلى الله عليه وسلم لها لبعض النفوس الغيرة فقذفوها وهي الطاهرة . فبرأها الله فزادت منزلة وحباً عند رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فمن هي ؟؟!!

( )



الحلقة الخامسة :

هي أم المؤمنين ، وبنت أحب الناس إليه تلكم الزهرة النقية تزوجت أحد السابقين إلى الإسلام وتوفي زوجها وهي في الثامنة عشر ، فعرضها أبوها على سيدنا أبو بكر فلم يجبه بشئ ، ثم عرضها على سيدنا عثمان فلم يجبه فقال لا حاجة لي بالنساء . ثم تزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت هذه الصحابية تحتل مكانة عالية عند رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فمن هي ؟؟

( )


لحلقة السادسة :

هي أم المؤمنين وزوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكانت من العابدات القانتات ، توفي زوجها ورضيت بقضاء الله ، فتزوجها رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت رحيمة بالفقراء والمساكين ، وكانت تدعى قبل الإسلام بأم المساكين ، فلما دخلت في الإسلام زاد حبها للمساكين والفقراء .. فمن هي ؟؟!!

( )


الحلقة السابعة :

هي أم المؤمنين ، زوجة من زوجات النبي صلى الله عليه وسلم ، هاجرت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمدينة ، خطبها رسول الله صلى الله عليه وسلم على سيدنا زيد بن حارثة . نزل فيها قرآن يتلى [ وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه ، أمسك عليك زوجك وأتق الله ] توفيت في خلافة سيدنا عمر .. فمن هي ؟؟!!

( )


الحلقة الثامنة :

هي أم المؤمنين زوجة النبي صلى الله عليه وسلم ، تزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم سنة 6 هجرياً . فكان لها موقف عظيم لما قدم أبوها على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فذهب إليها . فأراد أن يجلس ، فقالت له لا تجلس على فراش رسول الله فإنك رجل نجس وطوت عنه الفراش وروت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم خمسةً وستين حديثاً .. فمن هي ؟؟!!

( )



الحلقة التاسعة :

صحابية جليلة من صحابيات النبي صلى الله عليه وسلم ، أبوها من أفاضل الصحابة وكان أبوها يحتل مكانة عظيمة عند النبي صلى الله عليه وسلم ، رأى النبي صلى الله عليه وسلم أبوها في الجنة وهو يقرأ القرآن ، وكان أبوها جواراً لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكان لهذا الجوار أثره الطيب في نفس أبنته ، وكانت لهذه الصحابية فضل ، حفظت من فم النبي صلى الله عليه وسلم سورة ق وهو يخطب يوم الجمعة . بايعت النبي صلى الله عليه وسلم على الموت في غزوة الحديبية .. فمن هي ؟؟!!

( )


الحلقة العاشرة :

صحابية جليلة من صحابيات النبي صلى الله عليه وسلم ، قال أهل المدينة عنها من أراد الشهادة فليتزوج هذه المرأة ، جمع الله لها المكارم والفضائل . أخوها صحابي جليل ، وخالها صحابي جليل ، وزوجها صحابي جليل ، وأستشهد زوجها الاول وتزوجها أمير المؤمنين الفاروق ثم تزوجها سيدنا الزبير .. فمن هي ؟؟!!

( )


لحلقة الحادية عشر :

صحابية جليلة من صحابيات النبي صلى الله عليه وسلم ، أسلمت وحسن إسلامها ، لما أسلمت جعلت تدعو إلى دين الله فأخذها أهل مكة ليقوموا بتعذيبها ، فحملوها على بعير ليس تحته شيء ، ثم تركوها ثلاثة أيام لا يطعموها ولا يسقوها ، فأنزل الله لها سقاء من السماء .. فمن هي ؟؟!!

( )


الحلقة الثانية عشر :

صحابية جليلة من صحابيات النبي صلى الله عليه وسلم ، وهي أبنة بنت رسول الله ، كان من حبه لها كان يحملها في صلاته بل وكان يحثها برعايته ومحبته ، عاشت في كنف النبوة ، بعد أن أسلم والدها ، تزوجها سيدنا علي ثم عاشت معه إلى أن قتل سيدنا علي ، ثم تزوجها سيدنا المغيرة بن نوفل بن الحارث .. فمن هي ؟؟!!

( )


الحلقة الثالثة عشر :

صحابية جليلة من صحابيات النبي صلى الله عليه وسلم ، تعرف ببنت الإسلام ، بذلت النفس والنفيس لنصرة هذا الدين بايعت بيعة الرضوان ، لتفوز برضا الرحمن ، أبة قاتل فرعون هذه الامة ، وجاهدة صابرة ، وصفت للأمة وضوء النبي صلى الله عليه وسلم ، توفيت في الخلافة الراشدة .. فمن هي ؟؟!!

( )




الحلقة الرابعة عشر :

صحابية جليلة عرفت قدر نعمة الإسلام ، كان أبوها من ألد الأعداء للنبي صلى الله عليه وسلم ، مات أبوها كافراً في غزوة بدر ، أسلمت بعد صلح الحديبية ، ولحقت بالمدينة مع رجل من خذاعة إلى أن جاءت إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، وكانت تخاف أن يردها النبي صلى الله عليه وسلم ، ولكن الله أنزل في شأنها آية الإمتحان .. فمن هي ؟؟!!
( )


الحلقة الخامسة عشر :

صحابية جليلة من صحابيات النبي صلى الله عليه وسلم ، إحدى خالات النبي بايعت البيعتين وصلت للقبلتين ، روت عن رسول الله الكثير من الأحاديث .. فمن هي ؟؟!!

( )


الحلقة السادسة عشر :

صحابية أنصارية خزرجية ، لها صلة قرابة بالنبي صلى الله عليه وسلم ، من بني النجار ، أخوها أحد القراء الذين غُدر بهم في بئر معونة ، وأختها زوجة سيدنا عباده بن الصامت ، لما أسلمت عرضت الإسلام على زوجها فأبى وغضب عليها فهلك بالشام ، فتزوجت سيدنا أبو طلحة وكان مهرها الإسلام .. فمن هي ؟؟!!

( )


الحلقة السابعة عشر :

صحابية أنصارية جزرجية ، أسلمت مع السابقين من الأنصار وكانت إحدى امرأتين حضرتا بيعتا العقبة ، حضرت معظم الغزوات مع النبي صلى الله عليه وسلم وكانت تخدم المجاهدين وتحرض المقاتلين ، شهدت أُحد هي وزوجها وابنها ، ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقال عنها لمقامها اليوم خير من مقام فلان وفلان .. فمن هي ؟؟!!

( )

الحلقه الثامنه عشر :

هي حاضنة النبي صلي الله عليه وسلم وقد ورثهل عن ابيه ، تزوجت بعد النبوة سيدنا زيد بن حارثه فولدت له اسامه كانت تسقي الماء وتداوي الجرحي وغزت في غزوة احد شهدت غزوة خيبر ... فمن هي ؟؟ !!

( )

الحلقه التاسعه عشر :

صحابيه جليله محدثة ومجاهده وكانت من ذوات النقل والدين والخطابة حتي لقبت بخطيبة النساء ، روت الاحاديث عن النبي صلي الله عليه وسلم ، شهدت اليرموك وقتلت تسعه من الروم شهدت فتح مكه فمن هي ؟؟!!

( )


الحلقه العشرون :

صحابيه جليلة من صحابيات النبي صلي الله عليه وسلم ، من ربات الشجاعه والفروسية من شجاعتها في معركة مع سيدنا خالد نظر سيدنا خالد الي فارس طويل لا يظهر منه الا الحدق والفروسيه تلوح من شمائله ، وكان اسبق الي المشركين ، فقال من هذا الفارس الشجاع فكانت هذه الصحابيه ، اسرت في مره من المرات في جيش الروم فقامت في النساء خطيبه تامرهم بالجهاد ، فهاجمن معسكر الروم حتي خلصت النساء من ايدي الروم .. فمن هي ؟؟!!

( )

يتبع



 توقيع : !!مؤمن!!


رد مع اقتباس
قديم 01-07-2012, 12:39 PM   #2


الصورة الرمزية jana
jana غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 25
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : 11-07-2012 (05:16 PM)
 المشاركات : 5,662 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: حصريا في منتدي بحر التوبه مسابقه رمضان مسابقه جميله جداً




(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك


</b></i>


 
 توقيع : jana



رد مع اقتباس
قديم 01-07-2012, 05:11 PM   #3


الصورة الرمزية رنيم**
رنيم** غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 562
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 12-31-2014 (07:47 PM)
 المشاركات : 8,028 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: حصريا في منتدي بحر التوبه مسابقه رمضان مسابقه جميله جداً



بارك الله فيكم وجزاكم خيرا ونفع بكم

دمتم ودام تواجدكم العاطر

تقبلوا مرورى

رنيــــــــــــم



 
 توقيع : رنيم**



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مسابقه, منتدى, التوبه, بحر, جميله, جداً, حصريا, رمضان, فى

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
:مسابقه اجمل خاطره فى حــب مصــر...سارعوا بالدخول ميران الاسلام بحر الأدب و اللغه العربية والتاريخ الإسلامى 11 03-16-2011 12:14 AM
مسابقه بحر التوبه الاسلاميه رقم (2) تقديم ابوعمر ابوعمر بحر التوبه الإسلامى 11 01-12-2011 08:42 PM
انطلاق مسابقه المشرف المميزالاسبوعيه غدا الخميس 30\12\2010 ابوعمر بحر التوبه الإسلامى 25 12-31-2010 06:40 PM
مسابقه بحر التوبه تقديم ابو عمر ابوعمر بحر التوبه الإسلامى 20 12-24-2010 04:49 PM
دمعتى اليتيمه حزينه جدا.......... حصريا وبتصميم منتدى بحر التوبه بحرالتوبة9 صوتيات ومرئيات بحر التوبة 15 12-09-2010 09:37 AM

 


 

 المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد نقطة تطوير ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:55 PM.

أقسام المنتدى

أقــســام بـحـــر الـتوبــة العـــــام @ بحر التوبه الإسلامى @ حديث الروح وروضة المشتاقين @ بحر الأدب و اللغه العربية والتاريخ الإسلامى @ ساحة الصوتيات والمرئيات والكتب @ أخبار المسلمون حول العالم @ ۩۩ بحر فَــــضْــفَـضَـة وقلمك الحر ۩۩ @ البحر الإسلامى العام @ صوتيات ومرئيات بحر التوبة @ ساحة التكنولوجيا والحاسب الآلي @ بحر التصاميم و الفوتوشوب @ منتدى المراه والجمال واحدث الموديلات @ المـــطبخ واحلى الاكلات @ (¯`•._) (الأقــســـام الإداريــــة) (¯`•._) @ إعلانات وتوجيهات الإدارة @ الشكـــــاوي والإقتراحات @ بحر المواضيع المخالفه للمنتدى فقط @ قسم الإدارة والمشرفين @ بحر التعريف برسول الله @ سير الأنبياء والصحابة والتابعين @ بحر التفسير وعلوم القرآن @ بحر التجويد وإحكامه @ ساحة تعليم اللغات @ بحر تعليم اللغة الانجليزية @ بحر تعليم اللغه الفرنسيه @ Light of Islam @ بحر الكتب الإسلامية المتنوعة @ عيادة بحر التوبة @ بحر الفتاوى الشرعية @ بحر الديكور والأثاث الراقي @ يا باغى الخير أقبل @ بحر الأحاديث النبوية @ بحر همسات فى اذن كل مسلم @ (( بحر التوبه للاخوات )) @ تهادوا تحابوا @ وصفات من الطب البديل @ قصص وعبر @ الارشيف @ بحر الرقائق و المواعظ والارشاد @ عقيدة أهل والسنة والجماعة @ منتديات الترحيب بالأعضاء الجدد @ بحر التكنولوجيا والمعلومات والبرامج الإسلامية @ بحر الاعجاز العلمى فى القرآن والسنه @ بحر الأسطوانات والفلاشات الدعوية @ ساحة الأسرة المسلمة @ الأسرة المسلمة والحياة الزوجية @ ساحة الطفل المسلم @ استشارات بحر التوبة @ بحور التوبة والتائبين @ فضفض معنا @ بحر الثبات على التوبة @ بحر قصص التائبين @ بحر مواسم الخيرات @ حياكم الله فى بحر التوبة @ بحر الفقة الإسلامى @ بحر المسابقات بين الأعضاء @ غرائب وعجائب بحر التوبة @ مقهى بحر التوبة @ خواطر بحر التوبة @ ساحة بحر التوبة العلمية @ صدقة جارية فى بحر التوبة @ متابعة المشرفين والإداريين @ أرشفة مواقع قوية @



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
Developed By Marco Mamdouh
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
ما يكتب فى الموقع هو مسؤلية الناشر ونحاول قدر الامكان مراقبة المحتوى
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010