آخر 10 مشاركات
مكتبة الشيخ حمود التويجري (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          بعد أيام نستقبل شهرنا العظيم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          طلب التسجيل في الشات (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          احــــذر .... .لصــــوص رمضــــــان ..... (الكاتـب : - )           »          ذكركم بمواعيد بعض مسلسلات رمضان بمناسبة اقترابه : (الكاتـب : - )           »          هل لفيروس نقص المناعة علاقة بمرض القلاع الفموي (الكاتـب : - )           »          ثمار التوكل (الكاتـب : - )           »          نويت الهجرة مع أولادى ! (الكاتـب : - )           »          أبى لا يعترف بخطئه ويتعب أمي ويغضبها ويشتمها (الكاتـب : - )           »          حياتى بين العادة وسرية وعلاقة بشاب على الهاتف (الكاتـب : - )


الإهداءات





الملاحظات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-19-2010, 02:39 PM
أسامة العسكري غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 440
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 فترة الأقامة : 3429 يوم
 أخر زيارة : 01-21-2011 (03:13 AM)
 المشاركات : 82 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
103 مجلة منتدى بحر التوبة ... متجددة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما تعلمون إخواني الأعضاء
فإن هذه من أولى مشاركاتي في منتدى بحر التوبة
أرجو الله أن ينفع بها الجميع
و أتمنى من الجميع أن يشاركو برأيهم في المجلة
والله ولي التوفيق

===========================
****************************************
غلاف العدد الأول
أرجو من الجميع الضغط على الصورة لكي تظهر بشكل واضح


===========================
من آي الذكر الحكيم
بسم الله الرحمن الرحيم
(( وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا ))
==========================
خير الهدي
جاء في صحيح البخاري عن الحبيب - صلى الله عليه وسلم - أنه قال
ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان : أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما ,
وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله , وأن يكره أن يعود في الكفر كما يكره أن يلقى في النار )

=========================
العلـــم قـــال الله قــال رسولــه قال الصحابة هم أولوا العرفان
ما العلم نصبك للخلاف سفاهة بين الرسـول وبين قــول فــلان

=========================
كلمة العدد بقلم (( العضو : محمد العسكري ))
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ,,,
أما بعد .........
فهذه أولى أعداد مجلتكم مجلة بحر التوبة وكونى أقدم لهذه المجلة فى عددها الاول ليس إلا اختيار من شقيقى مؤسس المجلة أسامه العسكرى أسأل الله أن يبارك فيه وإلا فالأولى
أن يقدم لهذه المشاركة أهل بيت بحر التوبة فسامحونى على هذا التجاوز منى ونرجوا لهذه المجلة أن تقدم رسالتها على أتم وجه وأتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى الادارة وجميع الأعضاء الذين
إستفدنا من مشاركاتهم الجميلة القيمة والهادف .....مجلة بحر التوبة ...دينية ..ثقافية...علمية....ترفيهية....بمشاركاتكم نطورها فساهموا معنا ....تقبلوا تحياتى محــ العسكرى ــمد

=========================
دعاء
(( ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من
لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ))

=========================
شخصية العدد
فضيلة الشيخ العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني بقلم محمد العسكري
فضيلة الشيخ العلامة المحدث


محمد ناصرالدين الألبانى


نشأته
* ولد الشيخ محمد ناصر الدين بن الحاج نوح الألباني عام 1333 ه الموافق 1914 م في مدينة أشقودرة عاصمة دولة ألبانيا - حينئذ - عن أسرة فقيرة متدينة يغلب عليها الطابق العلمي، فكان والده مرجعاً للناس يعلمهم و يرشدهم.
* هاجر صاحب الترجمة بصحبة والده إلى دمشق الشام للأقامة الدائمة فيها بعد أن انحرف أحمد زاغو (ملك ألبانيا) ببلاده نحو الحضارة الغربية العلمانية.
* أتم العلامة الألباني دراسته الإبتدائية في مدرسة الإسعاف الخيري في دمشق بتفوق.
* نظراً لرأي والده الخاص في المدارس النظامية من الناحية الدينية، فقد قرر عدم إكمال الدراسة النظامية ووضع له منهجاً علمياً مركزاً قام من خلاله بتعليمه القرآن الكريم، و التجويد، و النحو و الصرف، و فقه المذهب الحنفي، و قد ختم الألباني على يد والده حفظ القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم، كما درس على الشيخ سعيد البرهاني مراقي الفلاح في الفقه الحنفي و بعض كتب اللغة و البلاغة، هذا في الوقت الذي حرص فيه على حضور دروس و ندوات العلامه بهجة البيطار.
* أخذ عن أبيه مهنة إصلاح الساعات فأجادهاحتى صار من أصحاب الشهره فيها، و أخذ يتكسب رزقه منها، وقد وفرت له هذه المهنه وقتاً جيداً للمطالعة و الدراسة، و هيأت له هجرته للشام معرفة باللغة العربية و الاطلاع على العلوم الشرعية من مصادرها الأصلية.
توجهه إلى علم الحديث و اهتمامه به
على الرغم من توجيه والد الألباني المنهجي له بتقليد المذهب الحنفي و تحذيره الشديد من الاشتغال بعلم الحديث، فقد أخذ الألباني بالتوجه نحو علم الحديث و علومه، فتعلم الحديث في نحو العشرين من عمره متأثراً بأبحاث مجلة المنار التي كان يصدرها الشيخ محمد رشيد رضا (رحمه الله) و كان أول عمل حديثي قام به هو نسخ كتاب " المغني عن حمل الأسفار في تخريج ما في الإحياء من الأخبار" للحافظ العراقي (رحمه الله) مع التعليق عليه.
كان ذلك العمل فاتحة خير كبير على الشيخ الألباني حيث أصبح الاهتمام بالحديث و علومه شغله الشاغل، فأصبح معروفاً بذلك في الأوساط العلمية بدمشق، حتى إن إدارة المكتبة الظاهرية بدمشق خصصت غرفة خاصة له ليقوم فيها بأبحاثه العلمية المفيدة، بالإضافة إلى منحه نسخة من مفتاح المكتبة حيث يدخلها وقت ما شاء، أما عن التأليف و التصنيف، فقد ابتدأهما في العقد الثاني من عمره، و كان أول مؤلفاته الفقهية المبنية على معرفة الدليل و الفقه المقارن كتاب " تحذير الساجد من اتخاذ القبور مساجد " و هو مطبوع مراراً، و من أوائل تخاريجه الحديثية المنهجية أيضاً كتاب " الروض النضير في ترتيب و تخريج معجم الطبراني الصغير" و لا يزال مخطوطاً.
كان لإشتغال الشيخ الألباني بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أثره البالغ في التوجه السلفي للشيخ، و قد زاد تشبثه و ثباته على هذا المنهج مطالعته لكتب شيخ الإسلام ابن تيميه و تلميذه ابن القيم و غيرهما من أعلام المدرسة السلفية.
حمل الشيخ الألباني راية الدعوة إلى التوحيد و السنة في سوريا حيث زار الكثير من مشايخ دمشق و جرت بينه و بينهم مناقشات حول مسائل التوحيد و الإتباع و التعصب المذهبي و البدع، فلقي الشيخ لذلك المعارضة الشديدة من كثير من متعصبي المذاهب و مشايخ الصوفية و الخرافيين و المبتدعة، فكانوا يثيرون عليه العامة و الغوغاء و يشيعون عنه بأنه "وهابي ضال" و يحذرون الناس منه، هذا في الوقت الذي وافقه على دعوته أفاضل العلماء المعروفين بالعلم و الدين في دمشق، و الذين حضوه على الاستمرار قدماً في دعوته و منهم، العلامة بهجت البيطار، الشيخ عبد الفتاح الإمام رئيس جمعية الشبان المسلمين في سوريا، الشيخ توفيق البزرة، و غيرهم من أهل الفضل و الصلاح (رحمهم الله).
نشاط الشيخ الألباني الدعوي
نشط الشيخ في دعوته من خلال:
أ) دروسه العلمية التي كان يعقدها مرتين كل أسبوع حيث يحضرها طلبة العلم و بعض أساتذة الجامعات و من الكتب التي كان يدرسها في حلقات علمية:
- فتح المجيد لعبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب.
- الروضة الندية شرح الدرر البهية للشوكاني شرح صديق حسن خان.
- أصول الفقه لعبد الوهاب خلاف.
- الباعث الحثيث شرح اختصار علوم الحديث لابن كثير شرح احمد شاكر.
- منهاج الإسلام في الحكم لمحمد أسد.
- فقه السنه لسيد سابق.
ب) رحلاته الشهريه المنتظمة التي بدأت بأسبوع واحد من كل شهر ثم زادت مدتها حيث كان يقوم فيها بزيارة المحافظات السورية المختلفه، بالإضافة إلى بعض المناطق في المملكة الأردنية قبل استقراره فيها مؤخراً، هذا الأمر دفع بعض المناوئين لدعوة الألباني إلى الوشاية به عند الحاكم مما أدى إلى سجنه.
أعمال ... انجازات ... جوائز
لقد كان للشيخ جهود علمية و خدمات عديدة منها:
1) كان شيخنا- رحمه الله - يحضر ندوات العلامة الشيخ محمد بهجت البيطار - رحمه الله - مع بعض أساتذة المجمع العلمي بدمشق، منهم عز الدين التنوحي- رحمه الله - إذ كانوا يقرؤن "الحماسة" لأبي تمام.
2) اختارته كلية الشريعة في جامعة دمشق ليقوم بتخريج أحاديث البيوع الخاصة بموسوعة الفقه الإسلامي، التي عزمت الجامعة على إصدارها عام 1955 م.
3) اختير عضواً في لجنة الحديث، التي شكلت في عهد الوحدة بين مصر و سوريا، للإشراف على نشر كتب السنة و تحقيقها.
4) طلبت إليه الجامعة السلفية في بنارس "الهند" أن يتولى مشيخة الحديث، فاعتذر عن ذلك لصعوبة اصطحاب الأهل و الأولاد بسبب الحرب بين الهند و باكستان آنذاك.
5) طلب إليه معالي وزير المعارف في المملكة العربية السعودية الشيخ حسن بن عبدالله آل الشيخ عام 1388 ه ، أن يتولى الإشراف على قسم الدراسات الإسلامية العليا في جامعة مكة، وقد حالت الظروف دون تحقيق ذلك.
6) اخير عضواً للمجلس الأعلى للجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة من عام 1395 ه إلى 1398 ه.
7) لبى دعوة من اتحاد الطلبة المسلمين في أسبانيا، و ألقى محاضرة مهمة طبعة فيما بعد بعنوان " الحديث حجة بنفسه في العقائد و الأحكام"
8) زار قطر و ألقى فيها محاضرة بعنوان"منزلة السنة في الإسلام".
9) انتدب من سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله رئيس إدارة البحوث العلمية و الإفتاء للدعوة في مصر و المغرب و بريطانيا للدعوة إلى التوحيد و الاعتصام بالكتاب و السنة و المنهج الإسلامي الحق.
10) دعي إلى عدة مؤتمرات، حضر بعضها و اعتذر عن كثير بسبب أشغالاته العلمية الكثيرة.
11) زار الكويت و الإمارات و ألقى فيهما محاضرات عديدة، وزار أيضا عدداً من دول أوروبا، و التقى فيها بالجاليات الإسلامية و الطلبة المسلمين، و ألقى دروساً علمية مفيدة.
12) للشيخ مؤلفات عظيمة و تحقيقات قيمة، ربة على المئة، و ترجم كثير منها إلى لغات مختلفة، و طبع أكثرها طبعات متعددة و من أبرزها، إرواء الغليل في تخريج أحاديث منار السبيل، وسلسلة الأحاديث الصحيحة و شيء من فقهها و فوائدها، سلسلة الأحاديث الضعيفة و الموضوعة و أثرها السيئ في الأمة، وصفة صلاة النبي من التكبير إلى التسليم كأنك تراها.
13) و لقد كانت قررت لجنة الإختيار لجائزة الملك فيصل العالمية للدراسات الإسلامية من منح الجائزة عام 1419ه / 1999م ، و موضوعها " الجهود العلمية التي عنيت بالحديث النبوي تحقيقاً و تخريجاً و دراسة" لفضيلة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني السوري الجنسية، تقديراً لجهوده القيمة في خدمة الحديث النبوي تخريجاً و تحقيقاً ودراسة و ذلك في كتبه التي تربو على المئة.
قالوا عن الشيخ
نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية
لفضيلة الشيخ محمد ناصر الدين بن الحاج نوح الألباني
رحمه الله تعالى
سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز ما رأيت تحت أديم السماء عالماً بالحديث في العصر الحديث مثل العلامة محمد ناصر الدين الألباني، وسئل سماحته عن حديث رسول الله - صلى الله عليه و سلم-: "ان الله يبعث لهذه الأمه على رأس كل مائة سنة من يجدد لها دينها" فسئل من مجدد هذا القرن، فقال -رحمه الله-: الشيخ محمد ناصر الدين الألباني هو مجدد هذا العصر في ظني والله أعلم
فضيلة الشيخ عبد المحسن العباد
لقد كان رحمه الله من العلماء الأفذاذ الذين أفنوا أعمارهم في خدمة السنة و التأليف فيها و الدعوة إلى الله عز و جل و نصرة العقيدة السلفية و محاربة البدعة، و الذب عن سنة الرسول- صلى الله عليه و سلم- و هو من العلماء المتميزين، و قد شهد تميزه الخاصة و العامة. و لاشك أن فقد مثل هذا العالم من المصائب الكبار التي تحل بالمسلمين. فجزاه الله خيراً على ما قدم من جهود عظيمة خير الجزاء و أسكنه فسيح جناته
العلامة محمد بن صالح العثيمين فالذي عرفته عن الشيخ من خلال اجتماعي به وهو قليل، أنه حريص جداً على العمل بالسنة، و محاربة البدعة، سواء كان في العقيدة أم في العمل، أما من خلال قراءتي لمؤلفاته فقد عرفت عنه ذلك، و أنه ذو علم جم في الحديث، رواية و دراية، و أن الله تعالى قد نفع فيما كتبه كثيراً من الناس، من حيث العلم و من حيث المنهاج و الاتجاه إلىعلم الحديث، و هذه ثمرة كبيرة للمسلمين و لله الحمد، أما من حيث التحقيقات العلمية الحديثية فناهيك به.
العلامة المفسر محمد الأمين الشنقيطي
يقول الشيخ عبد العزيز الهده : "ان العلامه الشنقيطي يجل الشيخ الألباني إجلالاً غريباً، حتى إذا رآه ماراً وهو في درسه في الحرم المدني يقطع درسه قائماً ومسلماً عليه إجلالاً له"
الشيخ عبد الله العبيلان أعزي نفسي و إخواني المسلمين في جميع أقطار الأرض بوفاة الإمام العلامة المحقق الزاهد الشيخ محمد ناصر الدين الألباني، و في الحقيقة الكلمات تعجز أن تتحدث عن الرجل، ولو لم يكن من مناقبه إلا أنه نشأ في بيئة لا تعد بيئة سلفية، و مع ذلك صار من أكبر الدعاة إلى الدعوة السلفية و العمل بالسنة و التحذير من البدع لكان كافياً، حتى أن شيخنا عبد الله الدويش و الذي يعد من الحفاظ النادرين في هذا العصر و قد توفي في سن مبكرة، يقول رحمه الله : منذ قرون ما رأينا مثل الشيخ ناصر كثرة إنتاج وجودة في التحقيق، ومن بعد السيوطي إلى وقتنا هذا لم يأت من حقق علم الحديث بهذه الكثرة و الدقة مثل الشيخ ناصر.
وفاته
توفي العلامة الألباني قبيل يوم السبت في الثاني و العشرين من جمادى الآخرة 1420ه، الموافق الثاني من أكتوبر 1999م، و دفن بعد صلاة العشاء.
و قد عجل بدفن الشيخ لأمرين أثنين:
الأول: تنفيذ و صيته كما أمر.
الثاني: الأيام التي مر بها موت الشيخ رحمه الله و التي تلت هذه الأيام كانت شديدة الحرارة، فخشي أنه لو تأخر بدفنه أن يقع بعض الأضرار أو المفاسد على الناس الذين يأتون لتشييع جنازته رحمه الله فلذلك أوثر أن يكون دفنه سريعاً.
بالرغم من عدم إعلام أحد عن وفاة الشيخ إلا المقربين منهم حتى يعينوا على تجهيزه و دفنه، بالإضافه إلى قصر الفترة ما بين وفات الشيخ و تدفنه، إلا أن آلاف المصلين قد حضروا صلاة جنازته حيث تداعى الناس بأن يعلم كل منهم أخاه.


=========================
إســـــــلاميات
[COLOR="Red"]وقفة مع النفس بقلم أحبــ ربي ــك
النية وتعريفها بقلم أبو عمر
كل هذا في الصدقة بقلم أنفال
تحويل القبلة أم تحويل النفس بقلم أسامة العسكري
ضع بصمتك بقلم من غزة أرض العزة
لماذا نعصي الله بقلم جنة
ما أحلاها من حياة بقلم الوفاء
هذه سيدة القصور بقلم مسلمة ومصرية[/
COLOR]

========================
نصرة الأقصى
[COLOR="Red"]جاءنا البيان التالي بقلم المرء
حقد دفين بقلم عــــــز
ماض كالسيف بقلم عبير الإسلام
========================
حكم وأقوال
كلمات تعبر عن حال الأمة بقلم غزة الصمود
مختارات من الحكم والقوافي بقلم محمد العسكري
استمع الاغانى لانها تريح النفس بقلم أحبك ربي
========================
لصحتكم
تناول الحليب في الشاي ..... يزيل كل فوائده الصحية بقلم أنفــال
فوائد بذور العنب بقلم أنفــال
المشروبات الغازية والصحة بقلم ندى
الأعشاب وعلاج الكحة بقلم الأسيف

========================
القسم الترفيهي
ألغاز خفيفة بقلم محمد العسكري
المنتدى صاحبه عصبي بقلم تائب
خش واختر موتك بقلم ربي إني لك عدت
في السرعة ندامة بقلم أنفال
=======================
صور في صور
أغرب سمكة في العالم بقلم أنفال
خدع بصرية بقلم ندى
صور غريبة جدا بقلم أم عبد الرحمن

=======================

اعتذار
نعتذر إلى كل من لم يشاركنا في هذا العدد
من مجلة منتدى بحر التوبة على وعد معكم إن شاء الله
بمشاركة الأعضاء الذين لم يشاركونا في هذا العدد
رئيس التحرير : أعضاء بحر التوبة
:2 (9): تقبلوا تحياتي ......
وننتظر ردودكم ومشاركاتكم وإلى اللقاء مع عدد جديد من مجلتكم بحر التوبة ,,,,,,:1 (11):





 توقيع : أسامة العسكري


رد مع اقتباس
قديم 07-19-2010, 02:54 PM   #2

الــفـقير إلى الله



الصورة الرمزية ابومازن
ابومازن غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : 07-15-2014 (01:23 PM)
 المشاركات : 529 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اخى سلمت وسلم يمناك وسلم نبض قلبك باذن الله سنضمك لقسم الاشراف وذلك لرقى قلمك وفكرك باساليب النشر
اعزك الله ومزيد من التقدم باذن الله سنجعل لك قسم مخصص اسمه مجله بحر التوبه نكون ادارته عندك بارك الله فيك


 
 توقيع : ابومازن



رد مع اقتباس
قديم 07-19-2010, 02:56 PM   #3


الصورة الرمزية الـمـرء
الـمـرء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 190
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : 02-15-2011 (12:44 AM)
 المشاركات : 1,373 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



موفق اخي...
بارك الله فيك علي ما خطت انامللك من فكره اكثر من رائعه........
الي الامام واعزك الكريم علي مجهودك الطيب........
ننتظر منك كل ما رائع ومميز من اخ مخلص في دعوته لله.......


 
 توقيع : الـمـرء



رد مع اقتباس
قديم 07-19-2010, 03:04 PM   #4


الصورة الرمزية أسامة العسكري
أسامة العسكري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 440
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 01-21-2011 (03:13 AM)
 المشاركات : 82 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



جزاكم الله خيرا
ورزقنا الله وإياكم الإخلاص
لقد بالغتم في الثناء بما لا استحق


 
 توقيع : أسامة العسكري



رد مع اقتباس
قديم 07-19-2010, 03:05 PM   #5


الصورة الرمزية أسامة العسكري
أسامة العسكري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 440
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 01-21-2011 (03:13 AM)
 المشاركات : 82 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شكرا أخي المرء جزاكم الله خيرا
بارك الله فيك لمرورك الطيب


 
 توقيع : أسامة العسكري



رد مع اقتباس
قديم 07-19-2010, 04:29 PM   #6


الصورة الرمزية ابوعمر
ابوعمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 186
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : 05-24-2015 (05:33 AM)
 المشاركات : 4,996 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اخى الفاضل بجد شىء رائع وجديد لم يطرح ن قبل جعله الله فى ميزان حسناتك


 
 توقيع : ابوعمر



رد مع اقتباس
قديم 07-19-2010, 05:29 PM   #7


الصورة الرمزية أحبــ ربى ــك
أحبــ ربى ــك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 281
 تاريخ التسجيل :  Jun 2010
 أخر زيارة : 04-01-2012 (09:02 PM)
 المشاركات : 364 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أخى الفاضل أسامة
اهنئك على مبادرتك الرائعة وفكرتك المبدعة
تقبل تحياتى وخالص احترامى


 
 توقيع : أحبــ ربى ــك



رد مع اقتباس
قديم 07-20-2010, 12:49 AM   #8

مدير عام للمنتدى



الصورة الرمزية راجيه المغفره
راجيه المغفره غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : 05-26-2014 (06:55 AM)
 المشاركات : 916 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



رائع فكرتك اخي اسامه

بدايه موفقه اعانك الله في تقديم كل ماهو جديد



 
 توقيع : راجيه المغفره



رد مع اقتباس
قديم 07-20-2010, 05:25 AM   #9


الصورة الرمزية من غزة أرض العزة
من غزة أرض العزة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 126
 تاريخ التسجيل :  Apr 2010
 أخر زيارة : 05-24-2013 (02:01 PM)
 المشاركات : 1,347 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



فكرة تنم عن ابداع جم وذكاء وقاد

بوركت حبيبي اسامة


 
 توقيع : من غزة أرض العزة



رد مع اقتباس
قديم 07-21-2010, 07:06 PM   #10


الصورة الرمزية أسامة العسكري
أسامة العسكري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 440
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 01-21-2011 (03:13 AM)
 المشاركات : 82 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



جزاكم الله خيرا لمروركم الطيب
أسعدني كثيرا


 
 توقيع : أسامة العسكري



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متجددة, ليلة, منتدى, التوبة, بحر

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منتدى الناس منتدى الاحترام منتدى التوبة نور الهداية بحر التوبه الإسلامى 4 08-18-2011 07:23 AM
مسابقة مجلة بحر التوبة ..... متجدد أسامة العسكري يا باغى الخير أقبل 15 02-16-2011 10:02 PM
..,,’’,,’’,,مجلة منتدى بحر التوبة (العددالرابع),,’’,,’’,,.. ..[لجنة التحرير].. يا باغى الخير أقبل 1 02-08-2011 05:26 PM
..,,’’,,’’,,مجلة منتدى بحر التوبة (العدد الثالث),,’’,,’’,,.. ..[لجنة التحرير].. يا باغى الخير أقبل 24 01-06-2011 10:42 PM
منتدى بحر التوبة يا احلى منتدى ميران الاسلام بحر همسات فى اذن كل مسلم 6 11-27-2010 04:06 PM

 


 

 المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد نقطة تطوير ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 03:57 PM.

أقسام المنتدى

أقــســام بـحـــر الـتوبــة العـــــام @ بحر التوبه الإسلامى @ حديث الروح وروضة المشتاقين @ بحر الأدب و اللغه العربية والتاريخ الإسلامى @ ساحة الصوتيات والمرئيات والكتب @ أخبار المسلمون حول العالم @ ۩۩ بحر فَــــضْــفَـضَـة وقلمك الحر ۩۩ @ البحر الإسلامى العام @ صوتيات ومرئيات بحر التوبة @ ساحة التكنولوجيا والحاسب الآلي @ بحر التصاميم و الفوتوشوب @ منتدى المراه والجمال واحدث الموديلات @ المـــطبخ واحلى الاكلات @ (¯`•._) (الأقــســـام الإداريــــة) (¯`•._) @ إعلانات وتوجيهات الإدارة @ الشكـــــاوي والإقتراحات @ بحر المواضيع المخالفه للمنتدى فقط @ قسم الإدارة والمشرفين @ بحر التعريف برسول الله @ سير الأنبياء والصحابة والتابعين @ بحر التفسير وعلوم القرآن @ بحر التجويد وإحكامه @ ساحة تعليم اللغات @ بحر تعليم اللغة الانجليزية @ بحر تعليم اللغه الفرنسيه @ Light of Islam @ بحر الكتب الإسلامية المتنوعة @ عيادة بحر التوبة @ بحر الفتاوى الشرعية @ بحر الديكور والأثاث الراقي @ يا باغى الخير أقبل @ بحر الأحاديث النبوية @ بحر همسات فى اذن كل مسلم @ (( بحر التوبه للاخوات )) @ تهادوا تحابوا @ وصفات من الطب البديل @ قصص وعبر @ الارشيف @ بحر الرقائق و المواعظ والارشاد @ عقيدة أهل والسنة والجماعة @ منتديات الترحيب بالأعضاء الجدد @ بحر التكنولوجيا والمعلومات والبرامج الإسلامية @ بحر الاعجاز العلمى فى القرآن والسنه @ بحر الأسطوانات والفلاشات الدعوية @ ساحة الأسرة المسلمة @ الأسرة المسلمة والحياة الزوجية @ ساحة الطفل المسلم @ استشارات بحر التوبة @ بحور التوبة والتائبين @ فضفض معنا @ بحر الثبات على التوبة @ بحر قصص التائبين @ بحر مواسم الخيرات @ حياكم الله فى بحر التوبة @ بحر الفقة الإسلامى @ بحر المسابقات بين الأعضاء @ غرائب وعجائب بحر التوبة @ مقهى بحر التوبة @ خواطر بحر التوبة @ ساحة بحر التوبة العلمية @ صدقة جارية فى بحر التوبة @ متابعة المشرفين والإداريين @ أرشفة مواقع قوية @



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
Developed By Marco Mamdouh
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
ما يكتب فى الموقع هو مسؤلية الناشر ونحاول قدر الامكان مراقبة المحتوى
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010