آخر 10 مشاركات
مكتبة الشيخ حمود التويجري (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          بعد أيام نستقبل شهرنا العظيم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          طلب التسجيل في الشات (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          احــــذر .... .لصــــوص رمضــــــان ..... (الكاتـب : - )           »          ذكركم بمواعيد بعض مسلسلات رمضان بمناسبة اقترابه : (الكاتـب : - )           »          هل لفيروس نقص المناعة علاقة بمرض القلاع الفموي (الكاتـب : - )           »          ثمار التوكل (الكاتـب : - )           »          نويت الهجرة مع أولادى ! (الكاتـب : - )           »          أبى لا يعترف بخطئه ويتعب أمي ويغضبها ويشتمها (الكاتـب : - )           »          حياتى بين العادة وسرية وعلاقة بشاب على الهاتف (الكاتـب : - )


الإهداءات





الملاحظات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-05-2014, 10:33 AM
خالد المسافر غير متواجد حالياً
Egypt     Male
SMS ~
اللهم اهدنا واهد بنا واجعلنا سبباً لمن اهتدى
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 858
 تاريخ التسجيل : Oct 2010
 فترة الأقامة : 3330 يوم
 أخر زيارة : 06-04-2015 (03:15 PM)
 الإقامة : مصر
 المشاركات : 786 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
104 من الأغاني إلى إدمان المواقع الإباحية!



السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أكتب سرِّي هذا، وأكتمه على حنقٍ وحزن، لا أعلم ما حصل فعلًا حتى وصل بي الحال إلى تلك المأساة، لا تغرُّكم الكلمات، وإن كانت قانطةً، ولكن أملي في ربي عظيمٌ.
أريد حلًّا لمشكلتي، وحلًّا عمليًّا أطبقه، أما مُشكلتي فهي:
أُصبتُ بسماع الأغاني منذ سنوات، ثم بدأتُ في فتْح المواقع الخليعة ومشاهدة ما بها من أفلامٍ، ومع ظهور (الفيس بوك) تيسَّر الأمرُ كثيرًا.
تزوَّجتُ - والحمد لله - وظننتُ أنَّ الزواج سيحلُّ المشكلة، لكن لم أتخلَّص من هذه القاذورات، حاولتُ أن أحلَّ المشكلة، ولكني فشلتُ، وتمنيت الموت على ألَّا أكلم أحدًا فيها.

أريد حلًّا ونجاةً لما أنا فيه، وجزاكم الله خيرًا.


الجواب
أخي الفاضل، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
حياك الله وبياك في هذا الشبكة المباركة ، وأسأل الله أن يفرجَ همك، وييسرَ أمرك، ويُعينك على الخلاص مِن هذا المنكر العظيم.

لقد أصابك الشيطانُ بسهمه، ورماك بِرُمحه، وقيَّدك أيما تقييد، وشدَّ وثاقه عليك وأحكمه، فالنظرةُ سَهْم إبليس المسموم، الذي إن أصابك تفشَّى السم في جسدك، وفي بدنك انتشر، فالحمد لله أولًا وآخرًا الذي يسَّر لك هذه اليقظة قبل فوات الأوان، وهذه اليقظة - وإن كانت جيدة - ولكنها وحدها لا تكفي؛ لذا أنصحك بالنِّقاط التالية:
- الهمة والعزيمة وقوة الإرادة على تَرْك هذه المشاهِد الخليعة، وهذا أول الطريق، فبدونه لن تبدأ السير أصلًا، وهو زادك في طريقك هذا، ولا يخفى عليك أن الزاد قد ينضب؛ لذا عليك التزوُّد منه كلما شعرتَ بفتورٍ أو تكاسُلٍ أو تراجعٍ.
- عن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس: الصِّحَّة، والفراغ))؛ رواه البخاري، بلاؤنا في شباب فارغٍ من الشغل، لذا اشْغَل نفسك بما يفيدك وينفعك، ويجذبك في غير ما محرم، فالنفسُ إن لم تشغلها شغلتك هي، وإن أشغلتك، عادتْ عليك بالضرر والخسارة.
- جدِّد إيمانك، واحرص على فِعْل الطاعات، فبها تُقاوم المعصية، والحسنة تقول: أختي، أختي، والسيئة تقول: أختي، أختي.
- تأمَّل وتخيَّل في نفسك وقد قامت القيامةُ، أو داهمك الموتُ، أيسُرُّك ما في صحيفتك الآن، فها أنت في ساعة العمل، فاغتَنِم الفرصةَ قبل فوات الأوان.
- زيارة القبور من المذكرات بالآخرة، زُرها كما قال النبيُّ - صلى الله عليه وسلم -: ((كنتُ نهيتُكم عن زيارة القبور، فزوروا القبور؛ فإنها تزهِّد في الدنيا، وتذكِّر الآخرة))؛ رواه مسلم.
- اعمل على الاستعداد لهذا اليوم، وابنِ قبرك بالأعمال الصالحة.
- الثواب والعقاب، فمُعاملة النفس تحتاج إلى مُسايسة، ومِن أجدى الأمور: مبدأ الثواب والعقاب، كافئها إن أنجزتَ وابتعدت عن هذا الأمر، وعاقبْها إن ولغتْ فيه وشربتْ منه.
- القراءة في سِيَر من سلَف، والتعلم منها والعيش معهم، والاستفادة من حياتهم دروسًا عملية في إلجام النفس، وضبطها عما حرَّم الله.
- تجفيف المنابع؛ قال تعالى: ﴿ وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ ﴾ [البقرة: 168]، فانتبه من قبل أن تخطو الخطوة الأولى، وأبعدها عن الطريق من البداية، فإن أطعتَها بدايةً، وقعتَ فيما تخشاه نهاية، فاحرصْ على أن تقطع علاقتك بكل ما يذكرك بهذه المعاصي.

ودمتَ في حِفْظ الله ورعايته






أ. محمد الشهراني





 توقيع : خالد المسافر

مواضيع : خالد المسافر


رد مع اقتباس
قديم 12-08-2014, 01:10 AM   #2


الصورة الرمزية رنيم**
رنيم** غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 562
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 12-31-2014 (07:47 PM)
 المشاركات : 8,028 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: من الأغاني إلى إدمان المواقع الإباحية!



جزاكم الله خيرا ونفع بكم

دمتم بحفظ الرحمن

رنيم


 
 توقيع : رنيم**



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من, الأغاني, المواقع, الإباحية!, إلى, إدمان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قالوا : الأغاني توسع الصدر .!!! التوبة ام سما بحر الرقائق و المواعظ والارشاد 2 02-22-2014 05:08 PM
توبة شاب من سماع الأغاني ام يحي بحر التعريف برسول الله 7 02-14-2011 04:43 AM
كلمــــــــــــــــــــــــــــــــــــاتى لكل المعانى محمد يتقى الله بحر الأدب و اللغه العربية والتاريخ الإسلامى 4 01-20-2011 04:26 AM
التخلص من الأغاني ايناس ۩۩ بحر فَــــضْــفَـضَـة وقلمك الحر ۩۩ 8 11-17-2010 06:31 AM
الحجاب ... إيمان .. طهارة .. تقوى .. حياء .. عفة *لون حياتك بذكر الله* منتدى المراه والجمال واحدث الموديلات 8 10-12-2010 11:46 PM

 


 

 المعهد غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
فعلى كل شخص تحمل مسئولية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وأعطاء معلومات موقعه
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي معهد نقطة تطوير ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 04:31 AM.

أقسام المنتدى

أقــســام بـحـــر الـتوبــة العـــــام @ بحر التوبه الإسلامى @ حديث الروح وروضة المشتاقين @ بحر الأدب و اللغه العربية والتاريخ الإسلامى @ ساحة الصوتيات والمرئيات والكتب @ أخبار المسلمون حول العالم @ ۩۩ بحر فَــــضْــفَـضَـة وقلمك الحر ۩۩ @ البحر الإسلامى العام @ صوتيات ومرئيات بحر التوبة @ ساحة التكنولوجيا والحاسب الآلي @ بحر التصاميم و الفوتوشوب @ منتدى المراه والجمال واحدث الموديلات @ المـــطبخ واحلى الاكلات @ (¯`•._) (الأقــســـام الإداريــــة) (¯`•._) @ إعلانات وتوجيهات الإدارة @ الشكـــــاوي والإقتراحات @ بحر المواضيع المخالفه للمنتدى فقط @ قسم الإدارة والمشرفين @ بحر التعريف برسول الله @ سير الأنبياء والصحابة والتابعين @ بحر التفسير وعلوم القرآن @ بحر التجويد وإحكامه @ ساحة تعليم اللغات @ بحر تعليم اللغة الانجليزية @ بحر تعليم اللغه الفرنسيه @ Light of Islam @ بحر الكتب الإسلامية المتنوعة @ عيادة بحر التوبة @ بحر الفتاوى الشرعية @ بحر الديكور والأثاث الراقي @ يا باغى الخير أقبل @ بحر الأحاديث النبوية @ بحر همسات فى اذن كل مسلم @ (( بحر التوبه للاخوات )) @ تهادوا تحابوا @ وصفات من الطب البديل @ قصص وعبر @ الارشيف @ بحر الرقائق و المواعظ والارشاد @ عقيدة أهل والسنة والجماعة @ منتديات الترحيب بالأعضاء الجدد @ بحر التكنولوجيا والمعلومات والبرامج الإسلامية @ بحر الاعجاز العلمى فى القرآن والسنه @ بحر الأسطوانات والفلاشات الدعوية @ ساحة الأسرة المسلمة @ الأسرة المسلمة والحياة الزوجية @ ساحة الطفل المسلم @ استشارات بحر التوبة @ بحور التوبة والتائبين @ فضفض معنا @ بحر الثبات على التوبة @ بحر قصص التائبين @ بحر مواسم الخيرات @ حياكم الله فى بحر التوبة @ بحر الفقة الإسلامى @ بحر المسابقات بين الأعضاء @ غرائب وعجائب بحر التوبة @ مقهى بحر التوبة @ خواطر بحر التوبة @ ساحة بحر التوبة العلمية @ صدقة جارية فى بحر التوبة @ متابعة المشرفين والإداريين @ أرشفة مواقع قوية @



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd Trans
Developed By Marco Mamdouh
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
ما يكتب فى الموقع هو مسؤلية الناشر ونحاول قدر الامكان مراقبة المحتوى
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010